الجمعية الخيرية الاسلامية - الخليل


Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com






خدمات مقدمة للايتام


مشروع الزي المدرسي صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

مع بداية العام الدراسي تقوم الجمعية الخيرية الإسلامية بتوفير الزي المدرسي ل3100 يتيم ويتيمة بحيث يتم توفير بنطال وقميص مدرسي للأيتام، وتوفير مريول مدرسي مع قميص وبنطال لليتيمات دون سن العاشرة، وتوفير الجلباب الشرعي لليتيمات فوق سن العاشرة، مما يؤدي إلى مساعدة أسر الأيتام وتخفيف العبء عنها. علما أن تكلفة الزي المدرسي لكل يتيم ويتيمة هي ( 50 ) دولارا.


 
مشروع الحقيبة المدرسية صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

مع بداية كل عام دراسي تقوم الجمعية الخيرية الإسلامية بتوفير الحقيبة المدرسية والقرطاسية ل3100 يتيم ويتيمة بحيث يتم توفير الحقيبة المدرسية وكافة مستلزماتها لهم. مما يؤدي إلى مساعدة الأيتام على إكمال دراستهم ومساعدة أسرهم والتخفيف من الأعباء المالية عن كاهلها. علما أن تكلفة الحقيبة المدرسية لكل يتيم هي ( 30) دولارا. كما تقوم الجمعية بتوزيع حقائب مدرسية على المحتاجين في محافظة الخليل حيث بلغ مجموع الحقائب التي وزعت في عام 2009م 4500 حقيبة مدرسية. تم توزيعها على الأيتام والأسر الفقيرة في محافظة الخليل.


 
مشروع الانشطة الصيفية صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك


تقوم الجمعية الخيرية الإسلامية بعمل مجموعة من المراكز الصيفية لأيتام ويتيمات الجمعية بحيث يتم إعداد مجموعة من البرامج الترفيهية والتربوية لشغل أوقات فراغ الطلاب والأيتام  بالمفيد خلال العطلة الصيفية وقد شارك في هذه المراكز لعام 2009 حوالي 2000 طالب وطالبة منهم ما يقارب  1000 يتيم ويتيمة.


 
افطار الصائم صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك


تقوم الجمعية بعمل إفطار جماعي يومي طيلة أيام شهر رمضان المبارك في بيت الخليل الخيري للأيتام وبيت الخليل الخيري لليتيمات انطلاقاً من قوله صلى الله عليه وسلم: ( من فطر صائماً كان له مثل أجره من غير أن ينقص من أجره شيئاً).ويستفيد من هذا المشروع يومياً (600) يتيماً ويتيمةً.وتقدر قيمة الوجبة الواحدة للشخص الواحد (4) دولارات.

 

 
مشروع سلة رمضان الغذائية صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك


مع بداية شهر رمضان المبارك تقوم الجمعية الخيرية الإسلامية بتوزيع سلة رمضان الغذائية على حوالي  5000 أسرة من الأسر الأيتام والمحتاجين تحتوي هذه السلة على المواد الغذائية الأساسية التي تستخدم خلال شهر رمضان المبارك مثل ( أرز , سكر ,  تمر  , زيت ذرة , حلاوة .... الخ), علما ان تكلفة السلة الغذائية الواحدة  60 دولارا


 


JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL