الجمعية الخيرية الاسلامية - الخليل


قوات الاحتلال تهدم مصنع ألبان الرحمة التابع للجمعية الخيرية الإسلامية /الخليل صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

 

هدمت  قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس مصنع ألبان الرحمة احد مشاريع  الجمعية الاستثمارية الحيوية التي يعود ريعها للصرف على أيتام ويتيمات الجمعية ،حيث ترعى الجمعية ما يربو عن 3500 يتيم يتيمة .
وأفادت مصادر محلية بأن قوة كبيرة من قوات الاحتلال ترافقها جرافات وحفارات وصلت إلى مكان المصنع وعاثت فيه فسادا وهدما وخرابا ومنعت المواطنين والصحفيين من الاقتراب من المكان واعتبرته منطقة عسكرية مغلقة ، وكانت قوات الاحتلال قد داهمت المصنع  قبل شهر وصادرت كافة المعدات وخطوط الإنتاج منه.
ويأتي هدم المصنع في ظل هجمة شرسة على الجمعية الخيرية الإسلامية / الخليل فقبل حوالي شهرين  من الآن داهمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال المقر الإداري للجمعية الخيرية في منطقة الحاووز الأول حيث صادرت الحواسيب  وعدد كبير من  الملفات وأغلقته لمدة ستة أشهر .

كل هذه الأمور تؤثر سلبا على مستوى أداء الجمعية الخيرية في مجال العمل الخيري الصرف مما يؤثر بالتالي على التضييق على الأيتام  وأسرهم  .
من جانبه استنكر الشيخ حاتم البكري رئيس الهيئة الإدارية للجمعية الخيرية الإسلامية / الخليل هدم قوات الاحتلال للمصنع وبين أن الاحتلال ماض في مخططاته للتضييق على الأيتام وأسرهم في محافظة الخليل .
وأضاف أن الاحتلال كبد الجمعية الخيرية خسائر تتعدى 2 مليون دولار.